مواضيع الفوركس

شرح السكالبينج و الهانتينج Sclping Hunting يجب الحذر منهم 2023

شرح السكالبينج و الهانتينج

شرح السكالبينج و الهانتينج Sclping Hunting يجب الحذر منهم

شرح السكالبينج و الهانتينج Sclping – Hunting هو سلاح الخفى للأطاحة بأى حساب و خاصة الحساب الذى وفقه الله و حقق ربح من تجارته فيجد عند تقديمه طلب بسحب جزء من أمواله أو طلب أغلاق حسابه

هو تحويل حسابه الى الأدارة القانونية للشركة لمراجعة عمليات الحساب منذ بدايته الى نهايته ثم خطاب أعتذار مطول مفادته بأنه لم يسير على لوائح الشركة

و أنه أرتكب مخالفات جسيمة لتحقيق هذا الربح لذا فقد تقرر شيئ من أثنان أما أغلاق الحساب تماما و راح مالك يا صابر أو إلغاء ما تحقق من ارباح و كل ما يمكنهم هو رد أصل رأس مالك..

لذا سنقوم بشرح هاتان الأستراتيجيتان بشيئ من التفصيل حتى يكون كل متاجر على نور من هذا السوق وحتى لا يضع نفسه و ماله تحت رحمة هذا الخطأ..

– سكالبينج – Scalping :

هو أسلوب فتح صفقة مثلا بواحد لوط و عند تحقيق ربح فى أقل من 15 دقيقة و هذا الربح أقل من عشر نقاط يقوم التاجر بإغلاق العملية وهذا على سبيل المثال

و لكن ما هو متبع لحساب أقل وقت لأغلاق أى عملية فهو يبدأ من 90 ثانية حتى 15 دقيقة و هو معيار مختلف من شركة الى آخرى لذا يجب عند التعاقد و فتح حساب جديد مع أى شركة أن تسأل سؤال :

هل طريقة الأسكالبينج مسموح المتاجرة بها..؟

فإذا كانت الأجابة بنعم فأطلب من البائع أن يرسل لك خطاب مختوم بختم الشركة و ليس بتوقيع فقط يقول فيه ذلك..
الثانى:

اذا كانت الأجابة بان الأسكالبينج غير مصرح بالمتاجرة بهذه الطريقة أطلب منه أن يحدد لك ماهو الوقت الذى لو أغلقت قبله الصفقة فأن الصفقة تعتبر أسكالبينج.

و احصل منه على خطاب مختوم بما قاله لك حتى لا تقع فى محظور ان البائع لم يقل هذا الكلام أو انه ترك الشركة و لا يعمل بها الآن او أى حجة آخرى..

– هانتينج – Hunting :

هو أسلوب فتح صفقة مثلا بعدد كبير من اللوطات عشرة لوط مثلا و عند تحقيق ربح فى أقل من 15 دقيقة و هذا الربح أقل من خمسة نقاط يقوم التاجر بإغلاق العملية.

وهذا على سبيل المثال أيضا

و لكن ما هو متبع فى الأسكالبنج لحساب أقل وقت لأغلاق أى عملية فهو يبدأ من 90 ثانية حتى 15 دقيقة و هو معيار مختلف من شركة الى آخرى لذا يجب عند التعاقد و فتح حساب جديد مع أى شركة أن تسأل سؤال :

هل طريقة الهانتينج مسموح المتاجرة بها..؟

فإذا كانت الأجابة بنعم فأطلب من البائع أن يرسل لك خطاب مختوم بختم الشركة و ليس بتوقيع فقط يقول فيه ذلك..

الثانى: اذا كانت الأجابة بان الهانتينج غيير مصرح بالمتاجرة بهذه الطريقة أطلب منه أن يحدد لك ماهو الوقت الذى لو أغلقت قبله الصفقة فأن الصفقة تعتبر هانتينج وما هو عدد اللوطات.

و احصل منه على خطاب مختوم بما قاله لك حتى لا تقع فى محظور ان البائع لم يقل هذا الكلام أو انه ترك الشركة و لا يعمل بها الآن او أى حجة آخرى..

هذان هما من أكثر اسلحة تدمير الحسابات الرابحة ومن النادر ما تجد شركة عند الحديث فى هاتان النقطتان تسطيع بسهولة الوصول معهم الى أتفاق  

بسبب أنهم وسائل غير مشروعة للمتاجرة و انه يجب عليك ألا تتبعهم و لن تصل بسهولة الى تحديد واضح و صريح و مكتوب عما يريدون..

أن هذا السوق – سوق تبادل العملات – على الرغم من ارباحه العالية الا انه يجب أن تكون ملم بكل مشاكله و اسراره حتى لا تقع فريسة لمن لا يرحم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى