تعلم الفوركسمواضيع الفوركس

أمر جني الارباح في الفوركس Limit order

أمر جني الارباح في الفوركس Limit order

أمر جني الارباح
أمر جني الارباح

أمر جني الارباح هو أمر تحدد فيه السعر الذي تغلق عنده الصفقة في حالة الربح 

فمثلاً : لنفترض أنك اشتريت لوت جنية استرليني بسعر ما وكنت تتوقع أن يرتفع الجنية 80 نقطة . فلكي تحصل على الربح فعليك الانتظار حتى يرتفع الجنية فعلاً 80 نقطة وقد يتطلب ذلك عدة ساعات , يمكنك هنا استخدام أمر جني الارباح limit order تحدد السعر الذي تريد أن تغلق الصفقة فيه في حالة الربح .

فلوفرضنا إنك اشتريت الجنيه بسعر 1.6000 وكنت تتوقع أن يرتفع الجنية 80 نقطة فيمكنك عندها أن تضع أمر جني الربح عند سعر 1.6080 , أي إنك تقول لشركة الوساطة إذا وصل سعر الجنية ل 1.6080 أغلقوا الصفقة , سيتم تنفيذ هذا الأمر بشكل آلي دون الحاجة لأن تكون متواجداً في هذه اللحظة .

يمكنك بعد وضع هذا الأمر أن تغادر جهاز الكمبيوتر وأنت مطمئناً إلى أنه لو وصل السعر إلى النقطة التي حددتها ستتمكن من جنيَ الربح دون الخوف من أن يعود السعر ويهبط وتضيع عليك الفرصة بذلك من الحصول على 80 نقطة .

على أي أساس يمكنني أن أضع نقطة أمر جني الارباح؟

المسألة تعتمد على المتاجر وعلى أسلوبه في المتاجرة Strategy فالبعض يحدد مسبقاً عدد معين من النقاط والبعض يحدد مبلغاً ثابتاً , ولكن الأسلوب الأفضل لابد أن يحدد على أساس التحليل فإذا كان التحليل يشير لاحتمال ارتفاع العملة لعدد معين من النقاط قبل أن يعود وينخفض فالأفضل أن يتم تحديد نقطة جني الربح limit order  عند هذه النقطة أو نقطة قريبة منها .

ولنأخذ بعض الأمثلة عن كيفية تحديد نقطة جني الربح :

مثال 1 :

اشتريت لوت يورو بسعر .9500 فحدد نقطة جني الربح

الجواب : سنضع نقطة جني الربح limit order  عند سعر .9550 أي إننا نطلب من الشركة أن تغلق الصفقة عندما يصل سعر اليورو إلى .9550 وبذلك نحدد ربحنا مسبقاً ب 50 نقطة .

مثال 2 :

بعت جنية استرليني بسعر 1.6230 فحدد نقطة جني الربح .

الجواب : الصفقة بدأت ببيع والربح يتحقق إذا انخفض سعر الجنية , سنضع أمر جني الربح عند سعر 1.6170 . وبذلك نحدد الربح ب 60 نقطة .

 مثال 3 :

اشتريت الين عند سعر 118.50 فحدد نقطة جني الربح .

الجواب : سأضع نقطة جني الربح عند سعر 118.00 , فعندما يصل الين لهذا السعر يكون قد ارتفع 50 نقطة , بهذا الأمر أكون قد حددت ربجي ب 50 نقطة .

 مثال 4 :

بعت الفرنك السويسري عند سعر 1.4500 فحدد نقطة جني الربح .

الجواب : الربح يتحقق عندما ينخفض سعر الفرنك لأن العملية بدأت ببيع , سأضع نقطة الربح عند سعر 1.4620 , وبذلك أكون قد حددت ربحي ب 70 نقطة .

واحصل على منصة تحليلات Trading Central العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى