مواضيع الفوركستعلم الفوركس

كيف يتم التحليل الفني 2021

كيف يتم التحليل الفني 2021

كيف يتم التحليل الفني باستخدام الرسوم البيانية التي تظهر حركة سعر عملة ما – أو سهم أو سلعة – لفترات ماضية وذلك بأن يقوم المتاجر بإلقاء نظرة على الرسم البياني لسعر عملة ما ثم باستخدام تقنيات التحليل الفني سيتمكن من توقع كم سيكون سعر هذة العملة بعد فترة من الوقت وعلى أساس هذا التوقع وعلى حسب قوة احتمالة سيتخذ المتاجر قرارت بيع هذة العملة أم شراءها .

يمكنك أن تلقي نظرة على نموذج لمثل هذة الرسوم البيانية والتي يعكف على تحليلها المتاجرين في الشكل (1) أدناه , وتذكر إنك من مثل هذا الرسم يمكنك أن تجني الملايين !.

كيف يتم التحليل الفني
كيف يتم التحليل الفني

يعبر الرسم أعلاه على سعر اليورو مقابل الدولار خلال عدة أيام , يقوم المتاجر بدراسة هذا الرسم وتطبيق تقنيات التحليل الفني علية ليتمكن بعد ذلك من استنتاج كم يمكن أن يصبح سعر اليورو مقابل الدولار في الأيام القادمة , فإذا وصل إلى قناعة إن سعر اليورو مقابل الدولار سيرتفع سيقوم بشراء اليورو أما إذا وصل إلى قناعة معاكسة سيقوم ببيع اليورو .

سنقوم بعد قليل بشرح كل جزء في الرسم البياني وتذكر إنه بقليل من المران ستجد أن كل ما سنذكرة في هذا الجزء في غاية البساطة والوضوح .

من أين يمكن أن أحصل على الرسوم البيانية ؟

أغلب شركات الوساطة توفر لزبائنها خدمة الحصول على الرسم البياني الذي يبين حركة سعر العملات , كما أن هناك الكثير من المواقع التي توفر لك الرسوم البيانية لأسعار كافة العملات بعض هذة المؤسسات توفر هذة الخدمة مجانا وبعضها مقابل اشتراك شهري ثابت .

وتتوفر هذة الخدمة في الأغلب عن طريق برنامج خاص تقوم بتنزيله download إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك تتمكن عند فتحة من اختيار الرسم البياني لأي عملة تشاء .

تقوم هذه البرامج بإيصال حركة سعر كل العملات أولاً بأول لجهازك على شكل رسوم بيانية تجعل من متابعتها والتدقيق فيها مسألة في غاية البساطة , ولابد طبعا أن تكون متصلا بالإنترنت لكي تتمكن من استقبال المعلومات فوريا من موقع شركة الوساطة أو من موقع الشركة التي توفر لك خدمة الرسوم البيانية , أما إن لم تكن متصلا بالإنترنت فإنه يمكنك أن تعلم حركة السعر السابقة ولكنك لن تتمكن من الحصول على المعلومات الجديدة إلا عند الاتصال مع موقع الشركة عن طريق الإنترنت .   

 

يمكنك الحصول على الأخبار و توصيات فوركس مجانا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى