تعلم الفوركسمواضيع الفوركس

كيف يمكنك الربح من تداول النفط

في الأوقات الاستثنائية التي نعيشها اليوم ، يبدو تداول النفط 21 موضوعًا غريبًا يجب مناقشته

كيف يمكنك الربح من تداول النفط
كيف يمكنك الربح من تداول النفط

كيف يمكنك الربح من تداول النفط 

الربح من تداول النفط في الأوقات الاستثنائية التي نعيشها اليوم ، يبدو  موضوعًا غريبًا يجب مناقشته. ومع ذلك ، فإن عناوين الأخبار مثل انخفاض النفط بنسبة 21٪ أصبحت أخبار الصفحة المركزية. على الرغم من أن النفط كان تحت الضغط لبعض الوقت بسبب قوانين العرض والطلب ، فقد تطلب الأمر حدث البجعة السوداء لجعله ينخفض ​​حقًا.

ما هو تداول النفط؟

في أبسط أشكاله ، هو التربح من الفرق في سعر النفط. يتم تحقيق ذلك عن طريق الشراء أو البيع. عند الشراء ، يتم وضعك في وضع يسمح للسعر بالارتفاع. في حالة البيع ، ستربح إذا انخفض السعر. في شكل أكثر تعقيدًا ، هناك متداولون سيسعون إلى الربح من الأحداث قصيرة المدى. يعتبر موسم القيادة في الولايات المتحدة حدثًا من هذا القبيل. لدى كل من BP و Shell فرق من المتداولين الذين يتطلعون إلى الربح من هذه الحركات. أخيرًا ، سيضع بعض التجار النفط في ناقلة ويوقفونه في مكان ما في جزء هادئ من المحيط. إنهم ينتظرون فرصة مواتية في أسعار النفط. ستنزل هذه الشحنة في ميناء يسعده أن يدفع أكثر من السعر المطلوب الحالي.

إقرأ أيضاً : استراتيجية الأربع ساعات مربحة جدا

العرض والطلب

إذا كنت تتداول في سوق النفط ، فسيتعين عليك فهم العلاقة الرئيسية بين الطلب على النفط وتأثيره على السعر. كلما طلب شخص ما شيئًا ما ، زادت قدرتك على تحصيل رسوم منه. في اقتصاد متنامٍ ، يميل سعر النفط إلى الارتفاع (مقارنةً بالمعايير) مثل آلات القوى النفطية. ومع ذلك ، إذا كان هناك طلب مرتفع على النفط أثناء زيادة إنتاجه ، فلديك الكثير من العرض للطلب.

كان هذا هو الوضع الذي كنا فيه قبل أن تبدأ المملكة العربية السعودية ، المنتج المهيمن في العالم ، حرب أسعار مع روسيا ومنتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة. على الرغم من أن العرض والطلب هما المفتاح لفهم تحركات أسعار النفط ، إلا أنه من المفيد معرفة ما يمكن أن يؤثر عليه.

تداول النفط  فرصة للتوسع الاقتصادي
تداول النفط  فرصة للتوسع الاقتصادي

تداول النفط  فرصة للتوسع الاقتصادي

التوسع الاقتصادي هو التوسعة الواضحة ، لكن البعض الآخر الذي يجب مراعاته هو الحرب (لا يوجد سوق يحب عدم الاستقرار) ، أو مشارك ضخم (النفط الصخري الأمريكي؟) ، أو انخفاض الإنتاج (فنزويلا؟) أو صعود الكهرباء كمصدر للطاقة.

في أي أسبوع ، يمكن للمحرك الرئيسي للسعر التبديل بين الأسباب المذكورة أعلاه وأكثر!

من أفضل الأوقات لإيجاد فرصة للربح في أوقات الشدة.

عندما يكون هناك بائعون متعثرون ، تحصل على أصول بثمن بخس. هذا يعني أنك ستجني مكافأة عاجلاً ، لأنك تحصل على رواتب أقل في المقام الأول.

على الرغم من وضوح صعود الطاقة المتجددة من خلال السيارات الكهربائية أو مزارع الرياح ، إلا أنه من السابق لأوانه شطب النفط.

لا تزال الاقتصادات النامية الكبرى في الشرق الأقصى تعتمد على النفط. لا تزال تكلفة تنفيذ الطاقة النظيفة باهظة بالنسبة لهم.

ستعني الأزمة المالية النامية أيضًا أن بعض الاقتصادات الكبيرة ستؤجل نفقات الاستثمار هذه. وهذا يجعل شراء النفط والاحتفاظ به إلى ما بعد الأزمة خيارًا جذابًا.

بعد كل شيء ، حدث النفط في الثلاثينيات من القرن الماضي في الأزمات ، وليس في الأوقات الاقتصادية الآخذة في الاتساع!

قد يبدو العنوان الفرعي بيانًا جريئًا ، لكن سعر النفط اليوم لا يتأثر بحدث كبير واحد ، بل يتأثر بحدثين! في البداية ، كان سعر النفط ينخفض ​​بسبب الانخفاض الملحوظ في الطلب الذي قد يسببه الركود. لكن السعودية أعلنت الآن الحرب على منتجي الغاز الصخري في الولايات المتحدة وروسيا.

تعتبر المخاطر الجيوسياسية مخاطر دائمة لأي متداول ، حتى بالنسبة لمتداولي الفوركس الأفراد.

هذا يعني أنه يمكن أن يكون لدينا وضع يعود فيه النمو الاقتصادي إلى الظهور في النهاية.

تحافظ المملكة العربية السعودية على سعر النفط منخفضًا بشكل مصطنع من خلال زيادة الإنتاج وتقديم النفط بسعر منخفض بشكل لا يصدق.

إقرأ أيضاً : تحديد اتجاه الشارت بالشموع اليابانية

الربح من تداول النفط
الربح من تداول النفط

خلاصة

يمكن أن يكون الاستثمار في النفط بسيطًا بشكل ملحوظ من خلال شراء ETF الذي يتتبع سعره أو من خلال رهان فروق الأسعار.

يمكنك الاختيار بين خام برنت أو خام غرب تكساس الوسيط على الرغم من أن خام برنت يعتبر أكثر ملاءمة.

يجب أن يوفر عدم الاستقرار اليوم نقطة دخول جيدة للربح على المدى الطويل ، بمجرد انتقال الفيروس وعودة النمو الاقتصادي!

إقرأ أيضاً : استراتيجية الاسكالبينج فريم 5 دقائق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى