free web trackerما هي أنواع المضاربة في بورصات العملات؟ | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

ما هي أنواع المضاربة في بورصات العملات؟

كل يوم نسمع على أنواع المضاربة في الاسواق العالمية, وفي هذه المقالة اليوم سنتعرف على هذه الأنواع.

تنقسم أنواع المضاربة في بورصات العملات الى اربعة اقسام  اولها مضاربة المشتقات, المضاربة التبادلية, المضاربة على عقود المستقبل Future وفي الاخير المضاربة الآنية او مايعرف ب spot.

سنبدا اولا بالتعريف بمضاربة المشتقات هناك اسم اخر يطلق على هذا النوع وهو OPTIONS: هذا النوع يعتمد على في وقت الدخول الى السوق للمضاربة ووقت الخروج منه. وهتاك ميزة اوخرى وهي تقوم بتحديد نسبة الخسار التي سيتحملها المتداول في سوق العملات قبل ان يقوم بعمل اي صفقة. وهناك تجهيز مسبق لخطة الدخول الى السوق. وفي هذه المضاربة يكون هناك ربط بين سعر سعر الذهب وسعر الصرف.

اما النوع الثاني فهو المضاربة التبادلية هذا النوع خاص باصحاب الشركات الكبرى التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير, وتكون هنا المضاربة على ثبات سعر قيمة العملة, وبالتالي يكون الربح للطرفين من اجمالي سعر الصرف للعمليات التي تم تصديرها او استيرادها.

اما النوع الثالث فهو المضاربة على عقود المستقبل Future والمقصود هنا ان يكون للتاجر نطرة مستقبلية لانه ستكون المضاربة على المدى البعيد. حيث يتوجب على المضارب ان تكون لديه مخطط مستقبلي لاتقان هذا النوع من المضاربة, وبالتالي تكون هناك بيانات وحركات السوق واخبار اقتصادية ومؤشرات بيانية للسوق.

اما النوع الاخير وهو المضاربة الآنية او مايعرف باسم spot: في هذا النوع تكون هناك نوع من حركية في اسعار العملات في كل لحظة, وهنا يجب على المتداول ان تكون لديه نوع من السرعة في ملاحظة وترقب سوق العملات ان يكون دائما على علم باي تغيير في سعر الصرف.

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*