free web tracker لماذا الذهب دائما مرشح للصعود ؟ | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

لماذا الذهب دائما مرشح للصعود ؟

يعتبر الذهب احد اقوى السلع الاساسية والاكثر تداولا في الفوركس, وله شعبية كبيرة سواءا في التعاملات القديمة والى حد الان مازال يحتفظ بشعبيته والاكثر وانه الملاذ الامن للتجارة من طرف المتداولين من عديمي الخبرة في الاسواق العالمية, لاننا دائما نجد الاقبال الكبير على هذه السلعة لانه يعتقدون انه دائما في ارتفاع اسعاره في البورصة.فيمكن طرح هذا السؤال هل بطبيعة الحال يعتبر الذهب البريق الدائم والذي يدفع جل المتداولين في التفكير فيه دائما او ماذا؟

كون الذهب العملة الاساس مدى الدهر فانه يبحث دائما عن الصعود, في حال وجود تحسن في اقتصاد الدول التي لها علاقة بهذه السلعة.وهناك ايضا نقطة وهي ان بعض المستثمرين يتجهون الى سوق الاسهم وبالتالي فان للذهب علاقة باسواق الاسهم مثلا عندما تعرف بعض اسواق الاسهم ارتفاع في نفس الوقت يعرف الذهب انحفاضا وهذا عكس الذهب مع سوق الاسهم.وخلال الازمة التي واجهتها اوكرانيا وروسيا عرف الذهب نوعا من الصعود في اوج بداية الازمة.ولهذا فالذهب دائما مرشح للصعود.

في سابق الامر كانت تصل اسعار الذهب في التداولات الى 450 دولار للاوقيه, وحتى سنة 2005 ومن تلك الفترة والى حد الان زاد سعر الذهب الى مايقارب 1475 دولار للاوقيه اي تضاعف الى ثلاث اضعاف من سعره السابق, وبعد ان عرف العالم استقرار الاسواق الاوروبية والامريكية راينا انخفاض حاد  في سنة 2014 ليصل بذلك الى مستويات 1185 اي تقلص السعر تقريبا الى 620 دولار للاوقيه. ومن هنا يمكن طرح سؤال اخر هل من هذه النقطة التي تغير فيها اتجاه سعر الذهب هل هذا يعني ان سلعة ستستمر في فقدان بريقها نظرا لاستقرار الاوضاع في بعض الدول وفي اسواق الاسهم؟.. في الايام القادمة سنعرف الاجابة عن السؤال الذي تم طرحه للتو.

 

قم بتجربة حساب فوركس تجريبي مقدم من شركة NSFX مجاني.
فوركس
الترخيص والرقابة
افضل شركة فوركس

 

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.