free web trackerتجنب الوقوع في شراك مصائد الفوركس | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

تجنب الوقوع في شراك مصائد الفوركس

من مصائد الفوركس التي يقع فيها تجار الفوركس المبتدئين. اما ان تكون شركات مجهولة وليس لها اي تراخيص, استراتيجيات التداول وصفقات خسائر اكثر من المكاسب .. كل هذه تعتبر مصائد وعقبات ويجب على مبتدئ تجنبها.وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذه الامور.

عدم كفاية في التدريب

كما نعرف ان الفوركس او سوق العملات الاجنبية عبارة عن بيع وشراء سلعة محددة في معين محدد, على كل مبتدئ في سوق الفوركس ان يعرف طريقة التعامل مع هذا السوق حتى لا يقع في عقبات ومصائد, كما نعلم جميعا اذا اردت ان تتاجر في سوق العملات الاجنبية سيحتاج منك ايداع مبلغ معين لتتمكن من البيع والشراء. جميع شركات الفوركس توفر رافعة مالية تتراوح مابين 1:100 وتصل في بعض الاحيان الى 1:500 وهذه الرافعة المالية تمكنك من الدخول الى صفقة معينة باضعاف فالمبلغ الذي قمت بايداعه.

الفخ الذي يقع بها جل التجار المبتدئين هناك شركات وساطة يقومون باغراء العملاء حتى يقوموا بالايداع وينصبون عليهم, لذا فعلى كل متداول في سوق الفوركس ان يبحث عن شركات الوساطة التي هي مسجلة قانونيا لدى بعض الهيئات الاوروبية او البريطانية, وهناك شركات عالمية مشهورة على سبيل المثال شركة NSFX مرخصة من الهيئة الاوروبية MFSA, وتحت رقابة MIFID , حصلت على ترخيص 27 دولة اوروبية من بينها ترخيص FSA بريطانيا –الترخيص والرقابة– .

ومن المصائد الاوخرى هي عندما يقوم اي متداول مبتدئ في فتح حساب وايداع مبلغ معين يقوم بالتداول على امواله الحقيقة.لماذا؟ يجب عليه اولا التدرب على حساب ديمو DEMO دون المخاطرة بامواله الحقيقة.

ويجب عليك التعرف على طرق استخدام المؤشرات الفنية على منصة الميتاتريدر MT4 لانها ستساعدك في تحليلك لاتجاهات السوق بنفسك.ومن المصائد ايضا او هو استخدام او شراء اكسبرت او المتاجرة الالية لان هذا الاخير سيوفر عليك وقت كبير في تحليل السوق. فيجب عليك تجنب كل هذه الانواع من الاكسبرتات لانها مضيعة للوقت. اثبت هذه الاكسبرتات او المتاجرة الالية عدم نجاحها فلا تستخدمها.

من المصائد التي يواجهها كل متداول فوركس الدخول بعدد كبير من الصفقات في وقت قصير. حتى تتمكن من  الحفاظ على  تجارتك وخبرتك في سوق الفوركس صفقة واحدو او صفقتين وتقوم بذلك بمتابعة مسارهما..

وفي اخر هذه المقالة سنذكر مصائد اوخرى سنختم بها مقالتنا هاته وهي الخوف والتردد دون ان ننسى الطمع. كما قلنا سلفا لا مكان للمشاعر والاحاسيس في سوق الفوركس. يجب عليك عزيزي المتداول التدرب جيدا على كل هذه الامور التي ذكرناها لك قبل فتح حساب حقيقي.

 

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*