free web tracker المشاعر والعواطف في تداول العملات؟ | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

المشاعر والعواطف في تداول العملات؟

في هذه المقالة سنتحدث عن المشاعر والعواطف وكيف تعرف نفسك انك متداول عاطفي ام لا. في تجارة العملات الاحنبية او سوق الاسهم هناك تاثير كبير للعواطف والمشاعر في سلوك المتداولين. وفي هذه المقالة سنتعرف على كيفية التخلص من هذه الاثار السلبية والتي ستؤثر على تجارتنا كمستثمرين في كل الاسواق المالية.

عند التداول بشكل عاطفي سوف تكون متوثرا وعصبيا سوف يصيبك نوع من القلق وستتعرق بسبب هذا التاثير. اذا لاحظت حدوت هذه الاعراض فيتوجب عليك ايقاف كل مايشغل ذهنك في الوقت الحاضر عن طريق الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر الذي تتابع فيه منصة اسعار الصرف. لان هذا سيؤثر عليك سلبا وهذا لن يجعلك لتكون متداول فعالا في سوق المال كل مايتوجب عليك في هذه اللحظة هو انك ستحتاج الى فترة للاستراحة اذهب وتناول كوب من القهوة واسمع الموسيقى الهادئة لانها لها تاثير كبير في نفسية المتداول او بالاحرى اذهب وصلي ركعتين لانها تمد الشخص بالسكينة والراحة النفسية .. وحاول باي الوسائل المتاحة الانفصال عن كل مايدور امامك. لايبدو الامر عقلاني في ان تذهب بعيدا عن جهاز الكومبيوتر في منتصف تجارة خاسرك لانك لايمكن التحكم في اتجاهات السوق لذا يجب عليك فقط الاسترخاء لتعود بنفسية جيدة.

اسواق المال هي اسواق متحركة بطبيعتها, لذلك فيتوجب على المتداول ان يتحلى بالصبر وان تكون لديه استراتيجية ليعمل بها. كما ذكرنا اعلاه الاعراض التي تواجه المتداول وذكرنا ايضا بعض النصائح لتغلب والسيطرة على المشاعر والعواطف في تداول العملات الاجنبية.

 

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.