free web tracker الأحداث التي لها تاثير في عملة الباوند | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

الأحداث التي لها تاثير في عملة الباوند

كل عملة في سوق الفوركس ولها الاحدات والعوامل التي تؤثر عليها . وفي هذا الموضوع سنتحدث عن التداول بزوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الامريكي GBPUSD.الكثير من المتداولون يفضلون التداول بهذا الزوج مقارنة بالازواج الاخرى وفي هذا المقال سنتعرف على خمسة احداث اقتصادية التي لها تاثير كبير بعملة الباوند او الجنيه الاسنرليني. ولها أهمية كبيرة في التاثير على اسعار الباوند مما يجعلها قادرة علي التأثير علي زوج العملات GBPUSD و التي هي:

سنبدا اولا بمؤشر IP يهتم هذا المؤشر بعملية قياس المؤشرات الاساسية سواء كانت سلع مثل النفط او مواد حيوية مثل الماء, ويتم صدور هذا المؤشر كل شهر وله تاثير على العملات متوسط التاثير ويشكل نوعا من الخطورة على الصناعة على قطاع الصادرات البريطاني.

اما المؤشر الثاني هو مؤشر RICS لميزان أسعار المنازل يعتمد هذا الاخير على مسح الملكيات وبطبيعة الحال له تاثير مثل اي حدث اقتصادي اخر لانه لديه مكانة كبيرة لدى التداول التضخم في اسعار المنازل لان المتخصصين المباحثين يتوفرون على القدرة للوصول الى هذه الاحداث واسعار البيانات.

ومؤشر معدلات البطالة الذي هو من اهم المؤشرات في بريطانيا لانه يقيس مستوى البطالة في المملكة المتحدة, لان هذا المؤشر يعتمد على قياس الافراد الغير العاملين والذين لازالوا يبحثون عن عمل في بريطانيا.

اما مؤشر اسعار المستهلك (HCIP) الذي يقيس به مستوى التضخم النقدي في اوروبيا, حيث يتم جمع جل البيانات للاسعار المستهلكين في دول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.ويستخدم هذا المؤشر ايضا من قبل البنك الاوروبي لقياس معدلات الفائدة في دول الاعضاء.

واما المؤشر الاخير وهو مؤشر مبيعات تجزئة يصدر هذا المؤشر في كل شهر الذي يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعي التجزئة في الدولة.ويتم هذا التقرير على عمل احصاء شهري الذي يتضمن ارتفاع في مستوى المبيعات.ومن هنا يعرفون مستوى الطلب لدى المستهلكين والعكس ذلك وهذا الاخير يعطي ثقة المستهلكين في الاقتصاد.

فتح حساب فوركس اسلامي مقدم من شركة NSFX

فوركس
الترخيص والرقابة
افضل شركة فوركس

 

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.