free web trackerاسباب فشل المتداول في سوق الفوركس | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

اسباب فشل المتداول في سوق الفوركس

يعتبر سوق الفوركس من اكبر واضخم الاسواق المالية والذي هو في متناول الجميع, حيث يمكن للجميع الدخول الدخول الى هذا السوق في كل انحاء العالم مما اعطى لهذا السوق شعبية كبيرة ومما ادى الى الاقبال المكثف من لدن المستثمرين وزيادة عدد شركات الوسطاء في السوق منها الصالح والطالح. ولكن موضوعنا اليوم هو عن العوامل التي تجعل العديد من المتداولين في السوق يعرفون نوعا من الفشل ومن ابرز هذه العوامل الدخول الى السوق دون معرفة مسبقة بالمجال بالاظافة الى استعمال هوامش مرتفعة. دون ان ننسى المشاعر السلبية التي لها تاثير كبير على المتداول او المستثمر كالطمع وغيرها.

بعض المستثمرين في سوق الفوركس لايلتزمون بالانضباط في السوق مما يؤدي بهم الى ارتكاب اخطاء التي تعرضهم للفشل, لانهم يقومون بالمتاجرة بعدة ازواج في نفس الوقت وفي حالة الخسارة تكون حجم الخسارة كبيرة جدا وهذا لن يتحمله المستثمر المبتدئ, ومن اجل النجاح في تجارة الفوركس يتوجب على المتاجر ترك العواطف السلبية التي تم ذكرها في كفة اوخرى والتي من شانها ان تكون سببا في اخفاقه وابعاده عن طريق النجاح.

والسبب الاخر هو بعض المستثمرين الجدد يقومون بالدخول الى السوق دون وضع اي خطة معينة من قبل من اجل اتباعها اثناء التداول مما يؤدي بهم الى التعرض لاغلاق حساباتهم, والخطا في وضع طريق لاتباعه يمكن ان يعرضهم الى نوع من الفشل, مما يحتم على التاجر المبتدئ وضع خطة ممنهجة من قبل عن طريق تجربتها في حسابات تجريبية للتاكد من صحة عملها لتفادي مل الاسباب التي تم ذكرها لعدم التعرض للفشل. ليس فقط هذا فعلى المستثمر الذي يريد ان ينجح في تجارته في سوق الفوركس ان يعتمد على خطتين الدخول بواحدة والاخرى تبقى بديلة للجوء لها في حالة فشل الخطة الاولى.

والسبب الاخر التوقعات الخاطئة التي يسمعها بعض المستثمرين الجدد مثل التوصيات لان الخبراء في الفوركس ينصحون بعدم الاعتماد عن الاقوال التي يتم سمعها لان بعض الاقوال التي سمعتها من قبل ان سوق الفوركس هو طريقك نحو الثراء, وهذا بطبيعة الحال امر فارغ في الاول يتم تصديقه ولكن بعد الدخول الى السوق تجد ان هذا يتطلب سنوات طويلة من الخبرة . الامر الذي يجب على المتداول المبتدئ الحذر منه عن طريق اوهام من طرف شركات الوساطة..

الامر او السبب وراء فشل المتداول في سوق الفوركس عدم التعلم الكافي وعدم الخبرة المتوسطة في السوق, لذا فيجب على المستثمر الحذر والتامل في اي خطوة قبل ان يخطوها لتفادي العوامل والاسباب التي تم ذكرها في موضوع هذا اليوم.

افتح حساب تداول إسلامي خاليه من الفوائد الربوية مقدم من شركة NSFX مرخصة من الهيئة الاوروبية MFSA, وتحت رقابة MIFID , الشركة حصلت على ترخيص 27 دولة اوروبية.

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*