افضل شركة فوركسالتحليل النفسيالفوركستجارةتجارة الذهبتداول الذهبحساب إسلاميفوركس

هل يمكننا التخلي عن التحليل الفني اوالتحليل الاساسي

التحليلين اللذان هما التحليل الفني والتحليل الأساسي هما من اهم الامور التي يجب على المتداول ان يعرف كيفية التعامل معهما, لان من هما يعتمد المتداول على مراقبة تحركات الاسعار واتجاهات العملات عن طريق متابعة للرسم البياني للعملات. وباعتماد وقت زمني محدد اما ان يكون 1دقيقية او 5 دقائق او 15 دقائق او 1 ساعة او يوم او اسبوع او شهر .فئة قليلة من المتداولين الذين يعتمدون في تداولا تهم على المدى البعيد اما الخبراء فعكس ذلك. ويلعب التحليل الفني دورا كبيرا في التنبؤ بحركة اسعار العملات في المستقبل القريب والبعيد. واما التحليل الاساسي فهو يعتمد على العوامل المؤثرة في السواق سواء كانت اخبار اقتصادية او مفكرة اقتصادية والتي لها تاثير حركة الاسعار في السوق المالي.

المحلل الاساسي يعتمد على جوهر التحليل الفني عن طريق عمل مقارنة بين الرسوم البيانية والمدى الزمني الذي سيتجه اليه حركة السعر ومن هنا يتنبؤ ما سيقع في المستقبل مع العلم ان ليس 100% صائب في تنبؤاته.كما قلنا سلفا ان التحليل الفني يعتمد على المدى القصير لدقائق او الايام او حتى الاسابيع.وفي حين ان التحليل الأساسي قد يمتد لعدة سنوات..

لهذا فان التحليل الفني هو الاكثر استخداما اثناء فترات التداول,وفي الحقيقة لا توجد إجابة صحيحة نستطيع من خلالها معرفة من هو التحليل الادق. لكن من الصعب ان نهمل التحليل الاخر لان لكل واحد دوره الخاص. ان عملية الجمع بين الاثنين التحليل الفني والتحليل الاساسي تعطينا القوة في زيادة نسبة الدقة في التوقعات حول اسعار العملات في السوق اثناء التنبؤ بحركة الاسعار في المستقبل.

فوركس

الترخيص والرقابة

افضل شركة فوركس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى