فوركسمواضيع الفوركس

هل تستحق حقًا أن تكون متداولا ناجحا

متداولا ناجحا
متداولا ناجحا

هل تستحق حقًا أن تكون متداولا ناجحا

بغض النظر عن رأيك في متداولا ناجحا التي أنا على وشك الإدلاء بها ، فهي صحيحة ، وسترى لماذا إذا انتهيت من قراءة درس اليوم …

الأغنياء والناجحون في هذا العالم ، بمن فيهم رجال الأعمال والرياضيون المحترفون ونجوم السينما وما شابه ، يستحقون جميعًا المال والنجاح الذي حققوه في حياتهم.

في كل حالة تقريبًا ، يعملون بجد وذكاء أكثر من 99٪ من السكان الآخرين ، ويفعلون ما لا يفعله 99٪ من السكان ، ويتحملون المخاطر ، ويستثمرون الوقت والجهد والمال ، ويدرسون ويمارسون وإتقان حرفهم باستمرار. سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ، فإنهم يعملون على أن يصبحوا “الأفضل” ، وهم غالبية ساعات يقظتهم.

إن الاختلاف الأكبر بين الشخص الناجح والشخص غير الناجح هو دائمًا مستوى الوعي بالمهمة والوعي بما يجب القيام به ومتى.

هذا يعني أنهم ملتزمون دائمًا بالتعلم واستيعاب المعرفة والمعلومات الجديدة ، وهذا يعني أنهم يعملون على تقييمهم للوصول إلى حيث يريدون أن يكونوا ويحلمون أن يكونوا ، وهذا يعني أنهم يبحثون عن حلول وإجابات للمشاكل والتحديات التي يواجهونها .

الأغنياء والناجحون يعيشون ويتنفسون ما يفعلونه ، فهم متحمسون وعادة ما يكونون هم من هم في المجموعة مستعد للقيام بكل ما يتطلبه الأمر ، بما في ذلك تحمل المخاطر المطلوبة للحصول على النتيجة التي يرغبون فيها.

هذا ، يا أصدقائي ، هو ثمن الحرية وأسلوب الحياة ، سواء كان ذلك من التجارة أو الأعمال التجارية أو الرياضة أو مدير تنفيذي أو مدير تنفيذي رفيع المستوى أو أيًا كان ما تختاره.

غالبية أولئك الذين يحصلون في النهاية على الحياة الجيدة ، يستحقون الحياة الجيدة ، ليس لأنهم ورثوها ، ولكن لأنهم عملوا أكثر من أي شخص آخر للحصول عليها.

إذا أين يتركك هذا؟ أين تعتقد أنك تقف الآن في حياتك عندما يتعلق الأمر بزيادة مستوى ضميرك ، ما هو مستوى وعيك؟ كن صريحًا مع نفسك ، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فهل تستحق أن تكون بدينة أم أنك تأكل جيدًا وتمارس الرياضة بانتظام؟

هل تدرس الصحة والتغذية؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت على الأرجح تستحق أن تعاني من زيادة الوزن.

هل تدرس الأسواق ، هل تقرأ باستمرار عن الأسواق ، هل تأخذ دورات وتبحث عن مرشدين ، هل تدرس السوق والرسوم البيانية كل يوم؟

لا يوجد ضغط هنا أو أي شيء ، ولكن الآن ، بعد سماع مقدمة موجزة. في ما يفعله الأثرياء والناجحون في هذا العالم وكيف يفكرون ويتصرفون ، هل تعتقد في هذه المرحلة أنك تستحق حقًا نجاح التداول وأسلوب الحياة الذي يمكن أن يحققه؟ هل حقا تفعل ما يتطلبه الأمر؟

إذا لم يكن كذلك ، فاقرأ …

حتى لو لم تكن غنيًا بعد ، حتى لو لم تنجح بعد ، حتى لو كان لديك 1000 دولار فقط في حساب التداول الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى البدء في التصرف كما لو كنت مليونيراً ، فأنت بحاجة إلى البدء في التصرف كما لو كان لديك لقد قمت بذلك بالفعل وللقيام بذلك ، قمت بوضع بعض الأفكار أدناه لمساعدتك في الوصول إلى الأخدود الصحيح.

نأمل أن يجعلك هذا قريبًا من الاعتقاد الذاتي بأنك تستحق إتقان لعبة التجارة ، والاستثمار ، والأعمال التجارية ، أيا كان المسعى الذي تختار متابعته.

يجب أن يكون تعطشك للمعرفة لا يُخمد ولا يشبع

وارن بوفيه لا يزال وارن بوفيه يقرأ كل يوم ، وعلى الأرجح جزء كبير من يومه. يذهب للعمل ويدرس حرفته وصناعته ، على الرغم من كونه 90 تقريبًا وواحدًا من أغنى الناس على قيد الحياة.

كان معظم الناس سيتراخون منذ عقود إذا كان لديهم أموال وارين ، ولكن ليس هو ، وهذا هو السبب في أنه الأفضل في ما يفعله.

لا يزال Tiger Woods يمارس لعبة الجولف بشكل منتظم ، على الرغم من تحقيق كل شيء يحلم به أي لاعب غولف محترف. كان معظم الناس قد ألقوا بالمنشفة ولجأوا إلى حياة الكسل والرفاهية في هذه المرحلة.

هناك دافع داخلي ، وتنافسية ، وشغف ، يحافظ على Tiger و Warren والعديد من الآخرين مكرسين لمهنتهم.

إنهم مكرسون الآن تمامًا كما كانوا في البداية ، قبل أن ينجحوا ، وهذا هو المطلوب لتحقيق النجاح في أي شيء.

اسأل نفسك هذا: هل تتطلع باستمرار إلى زيادة معرفتك ومهاراتك وضميرك التجاري؟

بصراحة ، لا يجب أن تشعر حتى أنه شيء “عليك القيام به” ، بل يجب أن ترغب في القيام به.

إذا لم تكن لديك هذه الرغبة الفطرية في القيام بذلك ، فربما لا تستحق أن تكون تاجرًا ناجحًا وربما يجب أن تضع وقتك وجهدك في مسعى مختلف.

هل أنت هنا فقط للمقامرة أم أنك هنا لكسب المال على المدى الطويل؟

كسب المال
كسب المال متداولا ناجحا

هل تريد كسب المال على المدى الطويل أم أنك هنا فقط للمقامرة؟ قد تقول إنك هنا لكسب المال على المدى الطويل ولكن الطريقة التي تتداول بها وكيف تشعر عندما تخطط وتوشك على إجراء صفقة سيخبرك كثيرًا.

إذا لم يكن لديك خطة ، فأنت تخطط للفشل. إذا كنت تخمن نفسك باستمرار ولديك ثقة قليلة أو معدومة في قراراتك ، فمن المحتمل أنك لم تتعلم استراتيجية فعالة وليس لديك خطة تداول.

ينتهي المتداولون اليوميون دائمًا بالمقامرة ، بسبب الشاشات المستمرة في وجوههم ، والتغيرات المستمرة في الأسعار ، وإغراء القيام بصفقات غبية لا تلبي أي نظام يتداولون به ، هو أمر قوي للغاية بحيث يتعذر على معظم الناس التغلب عليه.

إذا كنت ترغب في كسب المال على المدى الطويل ، فأنت بحاجة إلى تعلم تداول المراكز حيث تحتفظ بالصفقات لمدة 1-3 أيام إلى 1-3 أسابيع في المتوسط.

يؤثر التداول اليومي على عقلية الإدمان على التداول والتي لا تمثل عقلية المتداول المحترف. لا يتاجر المتداولون المحترفون بـ “الإثارة” ، بل يتداولون من أجل الأهداف ، ولديهم خطة مطبقة لتحقيق هذه الأهداف.

يمكن لبعض الناس التجارة اليومية بنجاح ، لكن قلة قليلة منهم يمكنهم فعل ذلك لأنها تختبر قدرة الإنسان على ضبط النفس ربما أكثر من أي مسعى آخر على وجه الأرض.

يستمتع المتداولون المحترفون بالتداول ، ولكن يجب أن يكون محسوبًا وهادئًا ، وليس مندفعًا وغير منتظم.

هل تتعامل مع تجارتك كعمل تجاري وتتداول بخطة؟

قد يبدو هذا متكررًا ، لكنه بسبب أهميته. أنت بحاجة إلى التجارة مع خطة.

إذا لم يكن لديك خطة تداول ، فأنت بحاجة إلى إعداد واحدة في أسرع وقت ممكن.

لدي نموذج كامل لخطة تداول في نهاية دورة التداول الاحترافية الخاصة بي والتي يمكنها تتبع هذه العملية سريعًا من أجلك.

كل عمل له هدف وخطة للوصول إلى هناك ، ولا ينبغي أن يكون التداول مختلفًا.

يتعلم الكثير من المتداولين (معظمهم) ببساطة عن التداول ، ويقرؤون بعض منشورات المدونة ، ثم يبدأون في إلقاء أموالهم في حساب ثم ترك الصفقات تطير.

هذا هو السبب في أنهم يخسرون المال أيضًا ولماذا لا يستحقون نجاح التجارة.

هل تعتقد وتتصرف مثل “راقصة الباليه”؟

إذا كنت لا تعتقد وتؤمن بأنك تستحق النجاح التجاري قبل أن تحقق النجاح بالفعل ، فكيف تعتقد أنك ستحصل عليه؟

الطريقة الوحيدة لبدء فعل كل شيء بشكل صحيح ، والتي تحتاج إلى القيام بها لتصبح ناجحًا ، هي أن تؤمن أولاً أنك تستحق وأنك ستحققه.

كما كتبت من قبل ، عليك أن تفكر وتتصرف مثل “لاعب كرة قدم” لتصبح واحدًا في النهاية.

بصفتك أنت ، هل تتداول مثل مدير صندوق التحوط المخضرم من خلال تداول المركز وعدم إضاعة الوقت على الرسوم البيانية قصيرة الأجل؟

هل أنت هادئ ومجمع وحساب؟

هل تزيل المشاعر والارتفاعات والانخفاضات الذهنية من التداول؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى البدء في العمل على هذه الأشياء لتصبح مستحقًا للنجاح التجاري.

هل أنت منضبط بشكل مقزز وتركز على النينجا؟

لكي تستحق النجاح في التداول ، تحتاج أيضًا إلى بذل الوقت والجهد اللازمين لمثل هذه “المكافأة”.

قد لا ترغب في سماع هذا ، ولكن عليك أن تكون منضبطًا بشكل مقزز وأن يكون لديك تركيز ليزر إذا كنت تريد أن تضع نفسك في موقع يجعلك تستحق النجاح في التداول.

بروس لي يقاتل في مقال كتبته عن كيف أصبح سيدًا تجاريًا ، ناقشت كيف أصبح فنان الدفاع عن النفس الشهير بروس لي الأفضل على الإطلاق في مهنته.

إنه مثال جيد على نوع التفاني والانضباط المطلوبين لاستحقاق النجاح التجاري. لن “يحدث لك فقط” لأنك تعتقد أنك تريده أكثر من الرجل التالي.

دعني أخبرك بشيء ما ، لا يوجد شخص على هذه الأرض لا يحب أن يكون قادرًا على جني أموال متسقة من التداول في الأسواق ، لذا فإن مجرد “الرغبة في ذلك بشكل سيئ” يعني الصفر.

تخشى من الخصم الذي تدرب على ركلة واحدة 10000 مرة ، وليس الشخص الذي تدرب على 10000 ركلة مرة واحدة ، ضع ذلك في “أنبوبك” واستخدمه لبعض الوقت.

خاتمة

بعد قراءة درس اليوم ، ما أريدك أن تفعله هو أن تسأل نفسك الأسئلة التالية وتجيب بصدق:

ماذا ستفعل لمواصلة بناء ضميرك التجاري ووعيك؟
هل تقوم بما يكفي أم أن هناك الكثير من الوقود في خزان الوقود الذي يمكن أن تستخدمه؟
هل تستحق حقًا النجاح في التجارة أو العمل أو حياتك الشخصية؟ ماذا تفعل لكسبها؟
هل أنت واحد من الـ 1٪ الذين “يختارون كل المربعات” التي ناقشناها أعلاه يومًا بعد يوم؟
قد تشعر أن لديك بعض الأعمال التي يتعين عليك القيام بها ، ولا بأس بذلك لأنني هنا لمساعدتك بأي طريقة ممكنة.

فقط تذكر ، في النهاية ، أنت الذي يجب أن تبذل الجهد الشاق ، “العرق والبكاء” ، لأنني أستطيع أن أعلمك من خلال دورات التداول الاحترافية ومنطقة الأعضاء عبر الإنترنت ، لكن لا يمكنني إجبارك على القيام بما هو مطلوب لتستحق التداول نجاح.

قد تعتقد أنك تستحق النجاح في التداول ، ولكن إذا كنت لا ترى ذلك ينعكس في حساب التداول الخاص بك ، فأعدك أنك لا تستحق ذلك بعد ، لذلك تحتاج إلى إعادة التجميع والتخطيط لما يمكنك البدء في القيام به لتستحقه هذا النجاح الذي تتمناه بشدة.

الرجاء ترك تعليق أدناه مع أفكارك حول هذا الدرس …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى