العملاتالفوركستجارةفوركس

مصطلح غسيل الأموال و مراحلها

المقصود بعملية غسل الاموال هي تلك الاموال الناتجة عن نشاط غير مشروع, حيث يتم اخفاء مصدرها الاصلي عن طريق سلك طرق او سبل غير مشروعة لتنشيط هذه الاموال الغير القانونية اما عن طريق استثمارها بغرض الربح منها وزيادة ارباح الاموال التي بطبيعة الحال تعد اموال ناتجة عن انشطة غير قانونية.

هذه الاموال التي تكون غير قانونية مصدرها غالبا ماتكون من تجارة المخدرات او تجارة الاسلحة او ايضا ناتجة عن انشطة تقوم بها مافيات المختصة في السرقة او تزوير العملات او مختلف الانشطة الغير المسموح او المصرح بها.ومصطلح غسيل الاموال كما هو معروف في الحياة اليومية عن طريق غسل وتنظيف ملابس قصد التخلص من الروائح والاوساخ ونفس المعني يتم التعريف به غسل الاموال عن طريق استخدام انشطة مشروعة مثل التداول او اي مشروع تجاري قصد تنظيف هذه الاموال لتصبح بالتالي اموال شرعية نتيجة الانشطة التي تم استخدامها.

ومن المراحل التي تمر بها غسل الاموال عن طريق الانشطة القانونية اما ان يتم ايداع مبلغ كبير من الاموال الغير المشروعة كما ذكرنا في الفقرة الثانية من اجل استثمارها عن طريق المتاجرة بها في سوق الفوركس, الهدف من هذا هو اخفاء مصدرها حتى لايتم الوصول الى اصحابها في حالة القيام بايداع عن طريق البنك.

وهناك مرحلة اوخرى يستخدمونها لاجل اخفاء هذه الاموال الغير المشروعة والغير القانونية واما عن طريق ايداع مبالغ معينة في كل بلد من اجل استثمارها في مشاريع داخل البلد. وبعد مدة  من استثمار الاموال يتم استخراج الاموال بالاظافة الى الاباح بعد عملية النظافة التي تمت بالاموال عن طريق استثمارها في مشاريع قانونية.

 

قم بتجربة حساب فوركس تجريبي مقدم من شركة NSFX مجاني.
فوركس
الترخيص والرقابة
افضل شركة فوركس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى