افضل شركة فوركسالعملاتالفوركستجارةفوركس

مؤشر قناة السلع الأساسية Commodity Channel Index

عندما يكون متاجر الفوركس يتوفر على دراية مسبقة وخبرة كافية, في تجارة العملات الاجنبية باستخدام مؤشرات مختلفة.في هذا المقال سنتحدث عن مؤشر سيكون معروف للجميع الا وهو مؤشر قناة السلع او بمعنى اخر مؤشر CCI. هذا المؤشر يعتبر مفيد للمتاجر في سوق العملات الاجنبية عن طريق اما تشبع شرائي او بيعي سنتعرف على المزيد.

اكتشف السيد Donald Lambert مؤشر CCI. عرف هذا المؤشر شعبية واسعة لدى جميع المتداولين في سوق الفوركس وخاصة المحللين.

هناك طريقتين لاستخدام هذا المؤشر CCI: باعداداته الافتراضية.

وهنا مؤشر CCI الذي يتكون من خطين: خط +100 و خط -100 وهما عبارة عن مقاومة ودعم, واي اختراق ينجم على هذا الخطين اما ان يكون شراء اوبيع.

بخصوص مرحلة البيع: اذا قام خط مؤشر CCI باختراق مستوى فوق +100 لأعلى بطبيعة الحال بهذا سنعرف انه وصلت مرحلة التشبع الشرائي.  وبالتالي سنقوم بعملية البيع وهي بطبيعة (الحال محتملة) ولكن يجب ان يكون مؤشر  CCI في اعلى مستوى +100 . وهذا الشرط لعملية البيع.

اما بخصوص الثانية وهي مرحلة الشراء: اذا قام خط مؤشر CCI باختراق مستوى -100 وهنا بالاسفل وبهذا سيعرف بنوع من التشبع البيعي. وبالتالي سنقوم بعملية الشراء وهي بطبيعة (الحال محتملة) ولكن يجب ان يكون مؤشر  CCI في اسفل مستوى -100 . وهذا الشرط لعملية الشراء.

CCI

وختاما فان مؤشر CCI هو اداة رائعة يمكن لاي متداول ان يستعملها لصالحه لتحديد اتجاه السوق عن طريق مستوى التشبع الشرائي او البيعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى