فوركس

لماذا تتحرك ازواج العملات؟

بمجرد النظر الى منصة التداول ترى تحرك لازواج العملات وتتسائل حينئد ماسبب تحرك هذه الازواج؟ وماهي العوامل التي تؤثر في حركة هذه الازواج؟ العديد من الاسئلة تخطر في ذهنك حول حركية ازواج العملات وللاجابة عن هذه التساؤلات نحتاج الى العديد من الشروحات. وسبب كل هذا في شرح بسيط وهو كل هذه العوامل التي لها تاثير في حركية اسعار العملات تدخل ضمن العرض والطلب على العملة لانه عامل اساسي الذي ترتفع فيه العملة او تنخفض, وهذا يشمل جل الاسواق التجارية والمالية.

اصلا يتكون سوق العملات الاجنبية او سوق الفوركس مثل اي من الاسواق الاوخرى من فتئين والتي هي اساس التجارة ومن بدونهما لا وجود للحركة في السوق. وهما البائعين والمشترين, ومن هنا تنمو حركة سعر العملات كل طرف يقوم بالجدب من الناحية الاوخرى عن طريق البيع والشراء عملات مختلفة, والتجار في سوق الفوركس او الاسواق المالية يبحثون عن الفرص التي تكون فيها العملة منخفضة لاغتنام الفرصة للشراء والعكس كذلك.

كما قلنا ان سوق الفوركس او الاسواق المالية الاوخرى يعتمد على عمليتين عملية الشراء وعملية البيع وسنشرح كل عملية على حدة. عملية الشراء BUY: تشمل ان حركة السوق او الاتجاه الصاعد للسعر ويدخل هذا في عدة عوامل كما ذكرناها في الفقرة الثانية لان العملة يكون عليها طلب كبير وبالتالي يؤدي بها الى ارتفاع في السعر.واذا كان هناك نقص في نسبة الطلب على العملة وبالتالي ستكون هناك حركة هبوطية نحو الاسفل.

والعملية الاخيرة هي البيع SELL: هذه العملية لها علاقة عكسية مع العملية التي تم ذكرها مؤخرا لان التجار البائعين لهم دورا كبيرا في زيادة الطلب على العملة التي انخفظت بسبب عوامل, وبالتالي ستشكل حركة سعرية هابطة نتيجة لذلك سيحدث العكس عندما يخرج البائعون في هذا الطلب ويشكل نوعا من الاتجاه الصاعد.

 

افتح حساب فوركس اسلامي مقدم من شركة NSFX العالمية.

فوركس
الترخيص والرقابة
افضل شركة فوركس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى