افضل شركة فوركسالعملاتالفوركستجارةتجارة الذهبتداول الذهبحساب إسلاميفوركس

تعرف على البورصات العالمية

في كل دولة ولها بورصة الخاص بها في مختلف انحاء العالم, وتختلف هذه البورصات عن البورصات الاوخرى لان هناك بورصات تداول العملات الاجنبية وبورصة السلع الاستهلاكية الخضراوات والقمح.. وهناك بورصات المحروقات كالنفط والغاز. دون ان ننسى بورصة الاسهم والسندات.. ومن اهم البورصات المعروفة عالميا هي:

نبدا اولا ببورصة لندن وهي سوق أوراق مالية تقع في لندن عاصمة إنجلترا. تأسس هذه البورصة في اوائل سنة 1801، وهي واحدة من أكبر الأسواق لأوراق المالية في العالم. تحتوي بورصة لندن على عدة مؤشرات ومن ابرزها مؤشر فينينشال تايمز FTSE 100 لأكبر من مئة شركة في المملكة المتحدة.

وتليها بورصة طوكيو عاصمة اليابان التي تم تاسيسها سنة 1978 وهي تعتبر الان من ثاني اكبر سوق لاوراق المالية في العالم.لان مستوى التداول الضخم اليومي .وتحتوي بورصة طوكيو على اكثر من 31 شركة اجنبية الذي تبلغ استثماراتها حوالي 4 تريليون دولار.

بالاظافة الى بورصة طوكيو تليها بورصة هونغ كونغ في الصين والتي تعد ايضا من ثاني اكبر الاسواق في قارة اسيا وليس العالم.والتي تصنف في المرتبة السادسة على المستوى العالمي.والتي تاسست سنة 1891.

دون ان ننسى بورصة وول ستريت التي تقع في مدينة نيويورك والتي تعد اكبر بورصة من حيث عدد الشركات تأسست في عام 1792.حيث تضم بورصة نيويورك أسهم لـ 2,764 شركة (مقابل نحو 3200 في بورصة نازداك)، وقيمة سوقية إجمالية لأسهم الشركات فيها بنحو 25 تريليون دولار بنهاية 2006.

اما بورصة باريس المختصة في الاوراق المالية واسهم وسندات الشركات الفرنسية والذي يوجد مقرها في باريس عاصمة فرنسا وتم تاسيسها عام 2000 وتصل قيمة نشاط بورصة باريس الى اكثر من 40 شركة ومن اهم المؤشرات المعروفة في بورصة باريس كاك .

اما في الاخير سنتعرف على بورصة فرانكفورت التي تقع في المانيا وهي اكبر وافضل الاسواق للاوراق المالية في العالم .وهو أكبر الأسواق الألمانية وله حصة كبيرة في السوق الأوروبية.والتي تضم اسهم عديدة للشركات الالمانية من ابرزها مؤشر داكس .

افتح حساب فوركس اسلامي مقدم من شركة NSFX

فوركس
الترخيص والرقابة
افضل شركة فوركس

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى