افضل شركة فوركسالتحليل النفسيالعملاتالفوركستجارةتجارة الذهبتداول الذهبحساب إسلاميفوركس

التحليل الفني Technical Analysis

في الموضوع السابق نافشنا ايهما ادق التحليل الاساسي او التحليل الفني واليوم سنتعرف على كل تحليل على حده. سنبدا موضوعنا بالتحاليل الفني وهو من اهم الادوات التي يجب على المتداول ان تكون في محفظته وهو جزء اسايب في عمليات التداول الذي سيقوم بها. لانها تساعد المتداول في قراءة السوق اليومي والقدرة على التنبؤ الاتجاهات التي ستتجه اليها الاسعار ومن هنا ينشئ المتداول المحترف استراتيجية لعمل عليها في المستقبل في عمليات التداول الخاص به. والمحلل الفني يعمل على قراءة الرسومات البيانية والمؤشرات الفنية واستحضار تحرك الاسعار في الايام الماضية. يقوم التحليل الفني على دراسة الاتجاه الماضي للاسعار, وبالتالي يتيح لنا التنبؤ بالاتجاه المستقبلي الذي سيتجه له السعر, بطبيعة الحال باعتماد عدة برامج مختصة من قبيل رسوم بيانية.ويصنف البعض بين التحليل الفني على انه فن وليس علم, والبعض من الناس قالت على انه يعتمد على توقعات لاصحة منها, والبعض الاخر يحلل في السعر دون اي برامج او ادوات  ويقول على نفسه انه محلل.

والتحليل الفني يعتمد على مؤشرين هما مؤشر الزخم وموشر التذبذب وكل واحد يلعب دورا خاصا به, سنبدا اولا بمؤشر الزخم الذي يقيس سرعة وحجم حركة السعر في السوق, في حين مؤشر التذبذب يعتمد هو على نقاط البيع الخاصة بالعملة ونقاط الشراء. المحلل في سوق الفوركس يعتمدون على هذين المؤشرين لتحديد مستوى الدخول والخروج من اي صفقة. وهناك فئة اوخرى من المحللين ممن يعتمدون على نظريات نظرية فيبوناتشي ..

التي تتيح لهم احتساب نقاط الدعم والمقاومة. وكل هذه الادوات انما هي عبارة عن خطط ضرورية للمستثمر لانشاء استراتيجية جيدة والوصول الى هدفه وهو الربح وكسب المال في تجارة الفوركس.

ان التداول الذي يعتمد على ادوات التي ذكرناها هي بمثابة دليل يومي لصاحبه سواء كان متداول او محلل. وهناك تحليل اخر لاغنى عنه وهو التحليل الاساسي وسنناقشه في المقالة المقبلة.

قم بتجريب التنبؤ اولا بحساب فوركس تجريبي مقدم من شركة NSFX مجاني.

فوركس

الترخيص والرقابة

افضل شركة فوركس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى