افضل شركة فوركسالعملاتالفوركستجارةحساب إسلاميفوركس

التأثيرات الرئيسية التي يعرفها سوق العملات

كما لايخفى على الجميع ان لكل مجال له تاثيرات قد تؤثر عليه, وفي هذا المقال اليوم سنتحدث عن  التأثيرات الرئيسية التي يعرفها سوق العملات الاجنبية الفوركس. من العوامل الرئيسية التي لها تاثير على مستوى العرض والطلب في زوج العملات الاجنبية, وهناك عوامل اوخرى من بينها نفسية السوق العوامل الاقتصادية والسياسية.

نفسية السوق لها تاثير على اسواق العملات التي تتجلى في الخوف من المخاطرة سببها التطورات الدولية المقلقة فالمتداولين دائما يبحثون عن الاستثمارات الامنة دون مخاطر. وللشائعات مكان في سوق العملات الاجنبية لان لها تاثير على الاحداث الرئيسية والتي قبل ان تعرف وقوع الحدث لها.

دون ان ننسى البيانات الاقتصادية مثل اتجاهات التضخم, الميزان التجاري والنمو الاقتصادي. التي لها تاثير على نفسية السوق والتي لها تاثير وتقلب في سعر العملة في سوق العملات الاجنبية. يمكنك الاطلاع على جدول الاحداث الاقتصادية‬ للتعرف على اوقات وتواريخ اصدار البيانات الاقتصادية في سوق العملات.

لقد تطرقنا الى جميع العوامل والان سنتحدث عن العوامل السياسية التي لها تاثير على سوق العملات والتطورات الاقتصادية. على سبيل المثال معدلات الفائدة في البنوك المركزية مما يؤدي الى نوع من التضخم فيها.كما يمكن ان يكون للاحداث السياسية في كل بلد دورا كبيرا في التاثير في اسعار العملات, مثلا تعرضت دولة الى عدم استقرار او الاضرابات المفاجئة تؤثر سلبا على مستوى اقتصاد البلد وهبوط حاد في عملتها او عملة البلد الذي تنتمي له العملة مثلا اذا عرفت فرنسا نوعا من الاضطرابات السياسية ستؤثر عملة اليورو على البلد وعلى دول الاتحاد الاوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى