افضل شركة فوركسالعملاتالفوركستجارةتجارة الذهبحساب إسلاميفوركس

الأخطاء التي يجب على المستثمر تفاديها

المتداول في سوق الفوركس يهدده شبح الوقوع في الاخطاء التي ستكلفه الكثير عدم التركيز ينتج عنه خسائر كبيرة في السوق وهنا سنتحدث عن المبتدئين في هذا المجال, فالتداول السليم في الفوركس ينتج عنه سلوك ممنهج في اتخاد القرارات الصحيحة. تجارة الفوركس ليس فقط باستثمار اموال في السوق ولكن يكمن هذا في طرق تسيير الاموال عن طريق احترام شروط التداول من اجل كسب وتحقيق ارباح كبيرة في السوق, وفي ظل التعامل الغير ممنهج والذي يعتمد عليه بعض المتداولين المبتدئين هذا سيعرضهم الى خسارة اموالهم وفي هذا المقال اليوم سنتعرف على الاخطاء التي على المتداول تفاديها قصد تحقيق ارباح في سوق الفوركس.

من الاخطاء التي يتعرض لها المتداولين في سوق الفوركس:

التسرع اثناء التداول في اتخاد القرار في فتح صفقات وعدم التيقن من سعر او اتجاه الاصل, لذا فيجب على المتداولين بان يتصفون بالصبر والهدوء وعدم التسرع في اتخاد القرارات, لان سوق الفوركس لايعرف نوعا من الركود دائما يتميز بتحرك الاسعار في اتجاهات مختلفة.

والخطا الموالي الذي يقع فيه جل المتداولين في سوق الفوركس الثقة الزائدة التي يتصف بها يعض المتداولين يمكن تسمية هذا بالغرور, لان يعتقدوم ان بمجرد فهم في سوق الفوركس لمدة طويلة التي تقدر مثلا 3 او 5 سنوات يقولون بانهم خبراء ولكن للاسف هذا خطا, سوق الفوركس هو من المجالات التي يعرف دائما الجديد.. وبهذا فيجتاج المتداول الى بدل جهد والدراسة اليومية.لذا فيجب تفادي هذه الميزة السيئة .

 واما الخطا الذي يقع فيه بعض المتداولين وهو التداول برافعة مالية اكبر من مبلغ المستثمر به قصد مضاعفة المبلغ في اقل مدة قصيرة, لان الرافعة المالية هي سلاح ذو حدين لذا يجب عليك استخدامها بالطريقة الصحيحة لتجنب الوقوع في غلق حسابك(خسارة المبلغ المستثمر). حيث يوصي بالتحلي بالصبر وتجنب جميع الاخطاء التي تم ذكرها.

افتح حساب تداول إسلامي خاليه من الفوائد الربوية مقدم من شركة NSFX مرخصة من الهيئة الاوروبية MFSA, وتحت رقابة MIFID , الشركة حصلت على ترخيص 27 دولة اوروبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى