استراتيجية التداولتعلم الفوركسمواضيع الفوركس

استراتيجية التداول اليومي 2023

استراتيجية التداول اليومي

 

استراتيجية التداول اليومي
استراتيجية التداول اليومي

استراتيجية التداول اليومي هو ممارسة يقوم فيها المتداولون بشراء وبيع الأوراق المالية على مدار اليوم، وعادة ما يغلقون تداولاتهم في نهاية اليوم.

في الواقع، نادرًا ما يحتفظ المتداولون النشطون بصفقات بين عشية وضحاها، ناهيك عن عدة أيام. الأطر الزمنية الأكثر شيوعًا لاستراتيجيات التداول اليومي هي 4 ساعات و 1 ساعة و 30 دقيقة و 15 دقيقة.

ينجذب العديد من المتداولين الجدد إلى التداول اليومي مع احتمال إجراء صفقات مربحة عدة مرات في اليوم. يمكن أن يكون التداول اليومي مربحًا بالتأكيد، ولكنه يعتبر من الأصعب إتقانًا ويمكن أن يؤدي إلى خسائر فادحة لغير المدربين، ما لم يكن لدى المتداول القدرة اللازمة لخوض تدريب كبير ومرونة

إقرأ أيضاً :  نصائح النجاح في فوركس في 4 خطوات فقط

كيفية إنشاء أفضل استراتيجية التداول اليومي

قد يكون التداول اليومي صعبًا، ولكن من الممكن تعلم تقنيات التداول اليومي وممارسة استراتيجيات التداول اليومي حتى تتقنها.

هناك العديد من العوامل الرئيسية في تطوير أنجح إستراتيجيات التداول اليومي، سواء كان تداول الأسهم خلال اليوم أو التداول اليومي:

  1. ما هي الأسواق التي سوف تنشط فيها؟ يركز الكثيرون على تداول الأسهم اليومية، ولكن يمكن تطبيق استراتيجيات التداول اليومي على أي سوق رئيسي آخر. نظرًا لأن المتداولين اليوميين يقومون بالعديد من الصفقات لتحركات الأسعار على المدى القصير، فمن المهم اختيار الأسواق التي تقدم هوامش منخفضة وتوسعًا قويًا.
  2. متى ستركز؟ هناك العديد من الجداول الزمنية للاختيار من بينها للتداول في نفس اليوم. اختر إطارًا زمنيًا يناسب وقتك وراحة بالك حتى تتمكن من رؤية كيف يتحرك السوق.
  3. ما هي الأدوات التي ستستخدمها للدخول والخروج من التداولات؟ هناك الكثير من مؤشرات التداول التي يمكنك استخدامها لتعلم التداول اليومي. ركز على واحد أو اثنين لفهم كيفية عملهم حقًا.
  4. ما مقدار المخاطرة التي تتعرض لها في التداول؟ من المهم جدًا معرفة حجم المشكلة والمخاطر التي يجب معالجتها. لا تريد المخاطرة كثيرًا في صفقة واحدة لأنه في مرحلة ما من تجربتك مع الأسواق من المحتمل أن تخسر عددًا من التداولات.

إقرأ أيضاً :  نصائح لتحسين تجارتك في سوق الفوركس الفوركس

أمثلة على استراتيجية التداول اليومي

أمثلة على استراتيجية التداول اليومي
أمثلة على استراتيجية التداول اليومي

يوضح الرسم البياني أعلاه أداء السعر لسوق معين خلال فترة تداول مدتها يومين. من المهم جدًا أن يكون لديك نظام تداول يومي حيث أن المتداول اليومي يعرض الكثير من تحركات الأسعار العشوائية التي تؤدي إلى ظروف وحركات مختلفة في السوق (صعود الأسعار وهبوطها وجوانبها). كل من هذه تتطلب استراتيجيات تداول يومية مختلفة.

تعتبر مؤشرات التداول مثل المتوسطات المتحركة ذات أهمية للمتداولين اليوميين لأنها تساعد في التمييز بين ظروف السوق المتغيرة. دعونا نرسم متوسط ​​متحرك كما يفعل المتداول اليومي على نفس هيكل السعر كما هو مذكور أعلاه.

الخط الأزرق هو المتوسط ​​المتحرك لـ 20 فترة لأسعار الإغلاق لآخر 20 شريطًا. عند إنشاء إستراتيجية تداول يومية، يمكن للمتداولين استخدامها لإنشاء شروط تداول:

  • القاعدة 1: ابحث عن المراكز الطويلة فقط عندما يكون السعر أعلى من المتوسط ​​المتحرك.
  • القاعدة 2: ابحث فقط عن مراكز البيع عندما يكون السعر أقل من المتوسط ​​المتحرك.

تساعد هاتان القاعدتان البسيطتان في تبسيط عملية صنع القرار للمتداول اليومي والتركيز عليها. يختلف عدد القواعد لاستراتيجيات التسويق الفعالة. في هذا المثال، يتم استخدام المتوسطات المتحركة لاستبعاد الاتجاهات. ومع ذلك، فإن توقيت الدخول والخروج والتغيرات في شدة المخاطر وإدارة المخاطر الشاملة في البورصة تتطلب دائمًا شروطًا.

بعد مراجعة استراتيجيات التداول الست الأساسية في هذا القسم، يمكنك اكتشاف استراتيجيات تداول متقدمة حيث أننا نغطي استراتيجيات تداول محددة لتداول العملات الأجنبية والأسهم والسلع والمؤشرات. الآن دعنا نوجه انتباهنا إلى ثاني أنجح إستراتيجية تداول لهذا العام – التداول المتأرجح.

إقرأ أيضاً :  استراتيجية الاسكالبينج فريم 5 دقائق

أتمنى ان تعجبكم معلومات عن تداول العملات الرقمية لا تبخلو علينا بالمشاركة وعمل تعليق مشجع . وشكرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى