افضل شركة فوركسالعملاتالفوركستجارةحساب إسلاميفوركس

استراتيجيات التداول في سوق الفوركس

من اهم الاستراتيجيات التي سنتعرف عليها في هذا المقال, والتي تتميز عن باقي الاستراتيجيات الاوخرى لان لها اهمية كبيرة في تحركات اسعار سوق العملات الاجنبية. من خلال التحليل الفني المرتبط بتداول العملات.

المتداول الناجح دائما يبحث عن الادوات التي ستساعده في ترقب حركة السوق في جميع تداولاته التي يقوم بها, ومن هنا يعرف كل متداول على حده لان الاستراتيجيات تختلف عن كل متداول لاخر لان فئة تعتمد على التجارة اليومية والبعض الاخر يعتمد في تجارته على المدى البعيد.

والان سنتطرق الى المؤشرات الاكثر شعبية لدى المتداولون في سوق الفوركس, دعنا نبدا اولا بمؤشر ستوكاستك Stochastic وهو واحدد من اهم المؤشرات التي تعرف زخما كبير والمهمة الاساسية المموطة عليه هو أنه يعطينا تقرير عن زوج عملة اذا كان في زيادة الشراء overbough أو في زيادة البيع oversold.لهذا المؤشر اداء دقيق لانه يعكس لنا حركة السعر المستقبلية وبالتالي يتنبأ بالسعر المحتمل, وهذا ماجعله من افضل المؤشرات الاكثر اداءا. كما نعرف ان هذا المؤشر يعتمد على الشموع اليابانية والبيانات خلال فترة زمنية محددة. وبهذا سنلاحظ ان مؤشر Stochastic لايختلف كثيرا عن مؤشر الماكد لان هذا الاخير يعطينا المتوسط الحسابي لانه ايضا اكثر دقة والمتداولون في سوق الفوركس يعيرونه اهمية كبيرة.

ويحتل مؤشر Bollinger Bands المرتبة الثانية لدى بعض المتداولين في سوق الفوركس, ويعتمد في وظيفته على تأكيد اتجاه سعر العملة ويقوم بقياس درجة عدم ثبات السوق كل ما سنقول على هذا المؤشر هو انه يقول لنا  هل سنقوم بالدخول الى السوق ام لا, او بعبارة اوخرى هل السوق هادئ أم عكس ذلك (تقلبات في حركة الأسعار).

وفي الاخير المؤشر الذي لا غنى عنه لدى بعض المتداولين في تجارة العملات الاجنبية, ومؤشر فيوبانشي هو من أكثر المؤشرات التي قلنا الاكثر استخداما في التحليل الفني لسوق العملات الاجنبية. وهو يستخدم لتنبأ المستوى المناسب لنشتري فيه او المستوى المناسب لنقوم بالبيع فيه. وهناك ميزة اوخرى وهي تحديد المستوى الذي سنقوم باخد الربح منه والمستوى وقف الخسارة منه.

في هذا الموضوع قمنا بذكر بعض المؤشرات التي يستخدمها المتداولون في سو ق العملات الاحنبية فليس فقط هذه الاستراتيجيات التي يتم استخدامها لمساعدة المتداول او المحلل في فهم وترقب حركة اسعار العملات في السوق بل هناك استراتيجيات اوخرى والتي ستساعدك ايضا راجع مواظيع الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى