افضل شركة فوركستعلم الفوركسمواضيع الفوركس

أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns

أشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns

ان اشكال الاستمرار في الاتجاه Continuation patterns في شارت عملة الفوركس عندما تظهر فهي إشارة على أن ميل السعر قد يستمر في نفس اتجاهه .

فإذا كان ميل سعر عملة ما في انخفاض وأثناء متابعتنا للرسم البياني لحركة السعر لاحظنا تشكل أحد هذه الأشكال فغالباً ما تكون هذه علامة على أن ميل العملة سيستمر في نفس الاتجاه وسيظل في انخفاض .

ومن الأشكال التي يعتبر ظهورها على الرسم البياني علامة لاستمرار حركة السعر :

  • المثلث Triangle

وهو شكل يتكون كالتالي : يكون السعر في ارتفاع إلى أن يصل لسعر معين ثم وفي الفترات الاحقة ينحصر السعر في نطاق يضيق شيئاً فشيئاً مشكلاً شكلاً شبيهاً بالمثلث ليعاود بعدها الارتفاع .

فبعد أن يظهر هذا الشكل يستمر السعر في ارتفاع أو إذا ظهر بعد انخفاض يستمر في انخفاض بعد ظهور المثلث لذا يعتبر هذا الشكل من أشكال الاستمرار في الاتجاه . كما ترى في الشكل .

اشكال الاستمرار في الاتجاه

وفي الحقيقة فإن للمثلث أنواع مختلفة منها المثلث المتماثل symmetrical triangle والمثلث الصاعد ascending triangle والمثلث الهابط descending triangle

  • العلم Flag

وهو شكل شبيه بالمثلث ولكن بدلاً من تكون شكل شبيه بالمثلث يكون الشكل أقرب للعلم ثم يستمر السعر في اتجاهه السابق لذا فهو من أشكال الاستمرار في الاتجاه .

كما ترى في الشكل التالي :

اشكال الاستمرار في الاتجاه2

هناك أشكال أخرى لكل منها خصائصها ولكن الأشكال التي ذكرناها هي الأكثر شهرة

كيف تتم الاستفادة من أشكال الاستمرار في الاتجاه في التداول ؟

كما تعلمت فإن المتاجر في تحليله لحركة سعر عملة ما يقوم بكثير من البحث في الرسم البياني باحثاً عن أي إشارة قد تمكنه من التوقع المستقبلي لحركة سعر العملة والذي على أساس هذا التوقع سيتخذ قرار البيع أو الشراء , ومن ضمن الأمور التي يبحث عنها هي االأشكال .

وملاحظة االأشكال قد تتطلب بعض المران والممارسة وقد يكون من أهم فوائد الرسم البياني الخطي liner chart هو المساعدة في ملاحظة الأنماط بشكل أكثر وضوحاً .

يجدر بالذكر إن الأشكال التي تمكنك من الاستنتاج السليم لحركة السعر هي الأشكال التي يتم اكتشافها في الاطار الزمني الطويل نسبياً . أي الأسبوعي واليومي بشكل خاص وفي بعض الأحيان إطار الساعة .

أما الأنماط التي يتم اكتشافها أتناء متابعة الرسم البياني ضمن اللأطار الزمني الأقل من الساعة مثل نصف الساعة والعشر دقائق .. الخ فهي في الأغلب لايعتمد عليها .

يهمنا أن تعلم بأن التحليل باستخدام أشكال الاستمرار في الاتجاه لا يمكن أن يكون منفصلاً عن طرق التحليل الأخرى فلا يكفي أن تلاحظ تكون شكلاً من هذه الأشكال في الرسم البياني حتى تقرر البيع والشراء بل لا بد أن يكون القرار ناتج عن الجمع بين الإشارات التي تعطيك إياها الأشكال والإشارات التي تستنتجها من الطرق الأخرى في التحليل كالدعم والمقاومة وميل السعر والمؤشرات .

وهناك الكثير من المتاجرين المحترفين الذين لا يولون طريقة التحليل بالأشكال أي أهمية خصوصاً عند المتاجرين الذين يقومون بفتح وإغلاق الصفقات خلال فتره قصيرة لا تتجاوز الساعات فالتحليل باستخدام الأشكال يصلح أكثر للفترات الطويلة التي قد تمتد لأيام وأسابيع .

 

اكاديمية تعليم تداول الفوركس شركة NSFX – الاشتراك مجاني وبدون التزام‎

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى