افضل شركة فوركسالتحليل النفسيالعملاتالفوركستجارةحساب إسلاميفوركس

وقف الخسارة فى تداول العملات الاجنبية

من النظرة الاولى في العنوان الماثل بين ايدينا سنخصص هذه المقالة على امر وقف الخسارة. اذ هو من الاوامر الاكثر اهمية في تجارة العملات الاجنبية او سوق الفوركس.وسنتعرف ايضا على الاهمية الذي يلعبها امر وقف الخسارة, وما هي الامور التي يجب معرفتها في تحديد المستويات في امر وقف الخسارة.ليس فقط في سوق الفوركس بل ايضا ستستخدم هذا الامر في اي سوق مالي معين.

والاهمية التي يلعبها امر وقف الخسارة, لان كل تاجر في سوق الفوركس او اي سوق مالي معين يقوم باختيار او تحديد مستوى الادنى للسعر. وعندما تتخد الصفقة منحى جيد للربح عن طريق Pips ,يقوم بالتالي التاجر باغلاق الصفقة.اذ تعتبر هذه الاداة الاكثر اهمية لكل تاجر, وهي عبارة عن تاجر روبوت تعمل على انقاد التاجر عندما يقوم هذا الاخير بفتح صفقات مختلفة. ويخلد التاجر الى النوع وياتي الان دور التاجر الروبوت في وقف الخسارة للصفقات. والسؤال هو اذا لم يكن هذا الامر فسيتعرض التاجر الى خسارة جميع امواله وسيتعرض للافلاس.

اما فيما يخص المستويات التي يجب معرفتها في تحديد امر وقف الخسارة يجب عليك ان تقرر ايها التاجر مع نفسك ما المبلغ الذي يمكنك تحمل خسارته, وبالتالي ستضع امر وقف الخسارة. وبهذا ستقلل من المخاطرة.

وفي الاخير يجب عليك ان تتذكر دوما ان سوق الفوركس هو فن يعتمد على قدراتك الابداعية والاحساس به كتاجر. لذا فاذا واجهت خسارة في صفقة ما يتوجب عليك اغلاق الصفقة يدويا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى