فوركس

ما الفرق بين تداول العملات و تداول الأسهم

يمتاز سوق العملات بعدة مزايا مقارنة مع سوق الاسهم حيث تجارة العملات يمكن المتاجرة بدون عمولة ليس هذا فقط بالاظافة الى السيولة المرتفعة التي يعرفها سوق العملات حيث يتيح لكل متاجر التداول في اي وقت على مدار 24 ساعة يوميا ماعد السبت والاحد, في بعض الاحيان تقدر سيولة سوق العملات بالملايير في يوم واحد وفي هذا الموضوع سنقوم بالتحدث عن الفرق بين الاسواق العملات و الاسهم.

يتميز تداول العملات عن خلوه تماما باي عمولات اظافية, لان في سوق الصرف لايتم فرض عمولات في صرف العملات الاوخرى, ونفس الامر مع المستثمر اذا اردا التداول في شركة وساطة عن طريق الانترنت لن يكون ملزما بدفع اي عمولات اظافية عند الدخول في فتح حساب في الشركة. ومن هنا ينعكس الامر عن طريق ظهور الفرق بين سعر الطلب والعرض الذي ستجده في تجارة الاسهم العادية. واما السيولة التي يتميز بها سوق العملات عن سوق الاسهم طيلة اليوم, وهذه من اهم الميزات التي يتوفر عليها بخلاف الاسواق الاوخرى حيث تتيح التداول للمستثمر امكانية المتاجرة في اي وقت يراه مناسب له.

 ومن الخصائص التي يتميز بها تداول العملات عن سوق الاسهم سرعة في تنفيد الصفقات, اي بمجرد ان قام المستثمر بالدخول الى عملية بيع كانت او شراء فسيتم تنفيد الامر تلقائيا. والفرق الذي لايمكن ان تجده في الاسواق الاوخرى هي السيولة الضخمة التي يتم تداول بها في اليوم الواحد, حيث يمكن للمستثمر التحكم في عمليات الشراء او البيع باحجام كبيرة من الاموال دون قيود ومن هنا نلاحظ ان سوق العملات هو السوق الامثل من شانه ان يسهل التجارة وتشجيع المستثمرين للدخول اليه باستثمار اموالهم.

افتح حساب تداول إسلامي خاليه من الفوائد الربوية مقدم من شركة NSFX مرخصة من الهيئة الاوروبية MFSA, وتحت رقابة MIFID , الشركة حصلت على ترخيص 27 دولة اوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى