free web trackerفهم الاستثمار في البورصة (المبتدئين) | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

فهم الاستثمار في البورصة (المبتدئين)

قبل البدء سنخصص مجال للتعريف بالبورصة (المبتدئين) هي بورصة الأوراق المالية من أهم المؤسسات العاملة فى سوق رأس المال بل من أهم المؤسسات المؤثرة في اقتصاد الدول – خاصة تلك التي تنهج النهج الليبرالي أو الرأسمالي وما يسمى باقتصاد السوق – وبقدر ما توصف البورصة بالثبات والقوة والاستقرار يوصف اقتصاد الدولة ككل ، فهي المرآة التى ينعكس عليها اقتصاد البلاد .

كل شخص يريد الدخول الى البورصة والاستثمار امواله يجب ان يتوفر على خطة لاتباعها بغية تحقيق اهدافه وطموحاته في الاستثمار في البورصة سواءا كانت محلية او عالمية.

واذا لم تتوفر على استراتيجية واظحة التي ستقوم بتتبعها بطبيعة الحال ستتعرض اموالك المستثمرة او نوع من الخسارة. فيجب ان تكون متاكد من ان اي استثمار عشوائي بدون نهج اي نوع من دراسة للتاكد من صحة القرار الذي ستتخده في اي عملية كانت سواءا الشراء او البيع, ستعرض محفظتك الى خسارة لا يمكنك تحملها.

عند البدء يجب عليك اولا التعرف على اي نوع من السوق الذي ستدخل اليه: سوق الفوركس(العملات الاجنبية) او سوق الاسهم.

بعد ذلك ستحتاج الى الى التفكير هل ستكون لك القدرة على تحمل المخاطر التي ستواجهها.يجب ان تكون مستثمر مخاطر ترغب في تحمل المخاطر المتوقعة وبعد ذلك ستتوقع ربحا او تعويضا اكبر للخسارة التي تواجهك في مسيرتك

لكي تصبح مستثمرا فعالا، ستحتاج إلى خطة او استراتيجية ترشدك خلال اختيارك للاستثمارات في البورصة المحلية كانت او العالمية, وأسلوبك الذي ستتخده في الشراء والمدة الزمنية التي تحتفظ خلالها بالاستثمارات ضمن محفظتك الخاصة بك والوقت الذي ستختاره للبيع فيه. ويطلق على ذلك اسم استراتيجية الاستثمار.

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*