free web tracker الجانب النفسي في التداول | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

الجانب النفسي في التداول

ان اغلب الناس يقوموا بالبحث عن النجاح الشخصي ولكن البحث المستمر مع اغراء الحصول علي ثروة كبيرة في وقت صغير هو اكبر تحدي لتجار الفوركس.

ان اغلب تجار الفوركس عادة يكونوا معتادين علي العمل المستمر ويمتلكون استعدادا لهذا والهدف الرئيسي لهؤلاء التجار ليس كسب المال بل ان هدفهم هو التداول بشكل صحيح وحين اذن سوف يأتي المال لهذا المتداول يشعر ان انجازه هو كسب المال.

واذا قمت بالنظر الي وجه التاجر الناجر فيما يقوم بالتداول فانك لن تمتلك القدرة علي ان تعرف اذا كان هذا التاجر يربح ام يخسر فقد وصل هؤلاء التجار الي درجة عالية من السيطرة والرقابة علي مشاعرهم فأذا كانوا يكسبوا او يخسروا لا تبدوا عليهم اي مشاعر ابدا وهذا هو التحكم في الاعصاب وهو عامل مهم جدا في النجاح في هذا المجال.

وأن واحدة من اكبر الاخطار التي يواجهها التجار هي عدم استطاعتهم في سلام مع انفسهم وذلك يؤدي بهم الي العمل في الاسواق بدافع من الصراعات الداخلية الخاصة بهم والتي بأمكانها ان تكلف الغاية بالنسبة لهم.

ان التاجر الناجح هو الشخص الذي يتصف بالواقعية فهو يعرف قدراته التي يتمتيز بها ويعرف القيود الذي يقوم بمواجهتها ويقوم بملاحظة ما يحدث في السوق ويعرف كيف يتصرف ويقوم بتحليل السوق دون ترشيد اي جهود وان يراقبوا ردود الفعل وان يضعوا خطط واقعية.

افتح حساب فوركس اسلامي متوافق مع الشريعة الاسلامية

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.