free web trackerالتداول في البورصات عن طريق الإنترنت | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

التداول في البورصات عن طريق الإنترنت

 

التداول في البورصات عن طريق الإنترنت

مع تزايد الادوار التي تلعبه شبكة الانترنت سواء على المستوى الشخصى أو المهنى كان من الضرورى ظهور مفهوم ” التداول الإلكترونى ” فى الاسواق المالية الفوركس و هو عبارة عن بيع و شراء الاوراق المالية و مشتقاتها الكترونيا عبر شبكة المعلومات أو الانترنت فقط.

و يلجأ أغلب المستثمرين الذين يرغبون فى التداول عبر شبكة الانترنت الى سمسارئ مرخص لهم بتقديم هذة الخدمة ليجرى تعاملاتهم حيث لا يجوز للمستثمرين التعامل مباشرة مع نظام التداول بالبورصة .

ـ مزايا نظام التداول الإلكترونى

إتاحة الفرصة للمستثمر لمراقبة تعاملاته و متابعة استثماراته فى أي وقت شئ
امداد العميل ببيانات السوق في جمع الاوقت
تسهيل عملية نقل الاوامر من العميل للسمسار و تجنب الاخطاء المصحوبة من عدم وضوح البيانات أو تزييف توقيع المستثمرين أو سرقة الاسهم و التى تكن من اهم المشاكل التى تواجه الشركة الاستثمار فى الاوراق المالية
تسهيل في عملية التداول و تقليل من الاعتماد على الوسطاء
الاستفادة من رسوم السمسرة المخفضة المفروضة على هذا النوع من التداول

و لذلك فان التداول الإلكترونى يتيح الاستثمار فى سوق الاوراق المالية بسهولة و ايضا أقل تكلفة .

و لكن من ناحية اخرى فان بعض المحللين يوضحون ارتباط التداول الإلكترونى بمجموعة من المخاطر ، حيث يشجع التداول عبر الانترنت على الاقبال على عمليات البيع و الشراء خلال نفس الجلسة التى تتسم بالمخاطر العالية مما يجعل الاسواق اكثر عرضة للتذبذب و انشطة المضاربة .

ـ لذلك على المستثمرين الذين يرغبون فى التداول الإلكترونى والكسب بدون ماخطير عليا أن يراعوا ما يلى :

– التأنى فى اتخاذ القرارات الاستثمارية :
ربما يوفر هذا النظام امكانية تسجيل الاوامر و تنفيذه خلال لحظات الا أن القرارات الاستثمارية لابد و أن تؤخذ بعناية و تأنى .

ـ ويجب التركيز فى ادخال الاوامر :
يحتاج التداول الإلكترونى الى تركيز كبير من المستثمرين حيث قد يقوم المستثمر بوضع أمر أكثر من مرة واحد عن طريق الخطأ على افتراض أن الاوامر لن تنفذ بعد ، مما يترتب عليه امتلاكه لكميات أكبر من المطلوب أو ربما بيعه لأسهم لا يمتلكها بالفعل .

يجب مراعاة تدفق الاوامر عند ادخال الاسعار :
قد تتراكم الاوامر ويتأخر التنفيذ خاصة فى الاسواق النشطة نتيجة تدفق عدد كبير من الاوامر فى نفس الوقت ، و مع سرعة تغيير الاسعار فالمستثمر عبر الانترنت قد يسقط في فخ تنفيذ بعض اوامره عند اسعار تختلف عما كان يريد ، و بعض المستثمرين يقومون بحماية انفسهم عن طريق وضع اوامر محددة ليميت وردير و ليس اوامر مفتوحة ماركيت ورديرس بحسب سعر السوق حيث لا يقوم بتنفيذ عمليات البيع و الشراء الا عند سعر محدد . فمثلا امر البيع المحدد لا يتم تنفيذه الا بنفس السعر أو اعلى ، و امر الشراء المحدد لا يتم تنفيذه الا بنفس السعر أو أقل .

ـ من ضروري التأكد من دقة و توقيت البيانات :
على المستثمرين أن يتأكد من توقيت البيانات المرسلة لهم عن طريق السمسار وعن اسهمهم و ارصدتهم لما قد يطر عن ذلك من تغييرت فى القرارات الاستثمارية

ـ ادراك مشاكل التكنولوجيا الحديثة :
على المستثمرين أن يأخذوا فى اعتباراتهم المشاكل المترتبة على استخدام التكنولوجيا الحديثة مثلا إعطال الناجمة عن خدمات الانترنت و خطوط الربط بالشبكات وايضا مشاكل الحاسب الالى و غيرها.

ـ توخى الحذر عند اختيار السمسار :
يجب التأكد من وجود ترخيص لدى للسمسار عبر الانترنت قبل التعامل معه و مراجعة تاريخه المهنى

تعلم كيف تربح الاموال في الاسواق المالية بكل سهولة ! ماذا تنتظر ؟

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*