free web trackerالأدوات الأساسية في سوق الفوركس | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

الأدوات الأساسية في سوق الفوركس

المتداول المبتدئ في تجارته في سوق الفوركس او الخيارات الثنائية يشعر من الوهلة الاولى على المتعة في التداول لانه يفكر في الاشياء الايجابية التي سيجنيها من هذا التداول عن طريق الربح وشراء منزل كما نرى في بعض الفيديوهات التسويقية لاغراء المتداول, هذا بطبيعة الحال حقيقي ولكن يتطلب منك الامر سنوات من الخبرة للوصول الى هذا المستوى من التداول.كما قلنا ان المتداول المبتدئ لايعتمد على الادوات التي ستساعده ولكن دائما يلجا الى الطرق السلبية التي هي الحظ او المقامرة في جل تداولاته, وهذا بطبيعة الحال لن يكون من شخصيته المتداول الخلوق. الى ان اراد المتداول جني مكاسب قوية من تجارته في المدى البعيد من اللازم استعمال يعض الادوات التي توفرها شركات الوساطة. ومع اعتماد المتداول المبتدئ على الحظ في تداولاته يمكن هذا ان يحقق له مكاسب قليلة على المدى القصير ولكن سيعرضه هذا الى مقامر في سوق الفوركس.

من الادوات السهلة التي يستعملها المتداول في تجارته نجد انه يعتمد على مؤشرين هما مؤشر الزخم وموشر التذبذب وكل واحد يلعب دورا خاصا به, سنبدا اولا بمؤشر الزخم الذي يقيس سرعة وحجم حركة السعر في السوق, في حين مؤشر التذبذب يعتمد هو على نقاط البيع الخاصة بالعملة ونقاط الشراء. المحلل في سوق الفوركس يعتمدون على هذين المؤشرين لتحديد مستوى الدخول والخروج من اي صفقة. وهناك فئة اوخرى من المحللين ممن يعتمدون على نظريات نظرية فيبوناتشي ..

التي تتيح لهم احتساب نقاط الدعم والمقاومة. وكل هذه الادوات انما هي عبارة عن خطط ضرورية للمستثمر لانشاء استراتيجية جيدة والوصول الى هدفه وهو الربح وكسب المال في تجارة الفوركس.

ان التداول الذي يعتمد على ادوات التي ذكرناها هي بمثابة دليل يومي لصاحبه سواء كان متداول او محلل. وهناك تحليل اخر لاغنى عنه وهو التحليل الاساسي وسنناقشه في المقالة المقبلة.

إن بمقدور أي متداول جديد تعلم طريقة إستعمال هذه الأدوات كإستراتيجيات بمجرد الإنتهاء من إتقان هذه الأدوات الأساسية , فبعدها يستطيع التداول معرفة طريقة الإستفادة من أدوات تداول الخيارات الثنائية الأخرى و المتاحة للجميع .

 

قم بتجربة حساب فوركس تجريبي مقدم من شركة NSFX مجاني.

فوركس
الترخيص والرقابة
افضل شركة فوركس

 

 

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*