free web tracker الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي | فوركس | فوركس الكويت | شركة تداول في الكويت | تجارة العملات

الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي

الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي

ان الأخبار أو الأحداث لها تأثيراً كبيراً بالنسبة لحركة سعر العملة طويل و قصير الأمد. 

الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي

السبب الذي جعلنا نركز على زوج اليورو/الدولار الأمريكي هو كونه أكثر أزواج العملات تداولاً، و بالتالي يعتبر زوجاً قياسياً.

البيانات الإقتصادية تعتبر هامة بالنسبة للمتداول الأساسي و الفني.

من المؤكد أن الأخبار أو البيانات الإقتصادية من الممكن أن تنتج ردة فعل حادة من العملات و غيرها من الأسواق المالية. و لكن، لا تصنع جميع البيانات الإقتصادية بالتساوي.

  • مثال :

تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية الشهري من بين الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي من غيره من محركات السوق المتكررة الأخرى مثل أسعار المستهلكين مثلاً. كما أن المؤشرات من النادر ما تحتفظ بنفس درجة التأثير على العملة، لذا، يعد من الدارج أن نرى تغيرات كبيرة في قائمة المحركات الرئيسية من عام لعام.

  • مثال :

خلال العام الماضي، كان أسوء إنكماش في سوق الإسكان الأمريكي في ربع قرن أدى بمؤشرات مثل مبيعات المنازل الجديدة و الحالية إلى أن تخرج أفضل الإصدارات من الأعوام السابقة، مثل صناعة ISM. كما أن مما يمكن أن ينشأ حركة دائمة على عملةٍ ما بشكل يومي، قد يكون مختلفاً مما يبدأ ردة فعل قوية على الدولار الأمريكي.

الأخبار التي تؤثر على الدولار الأمريكي على أسس يومية هي :

1.    رواتب القطاعات الغير زراعية.

2.    ISM الغير صناعية.

3.    الإنفاق الشخصي.

4.    التضخم. (مؤشر أسعار المستهلكين).

5.    مبيعات المنازل الموجودة.

على عكس الأرقام الأخرى، يستمر تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية بتصدر قائمة أقوى المؤشرات التي تحرك السوق بالنسبة للدولار الأمريكي. مع تباطؤ الإقتصاد الأمريكي في عام 2007 دخولاً في عام 2008، كان إستقرار سوق العمالة تحت رقابة دقيقة من قبل جميع المتداولين و المحللين نظراً لتشعباته الواسعة على الإقتصاد بشكل عام.

مالذي يخبأه المستقبل؟ 

في حين يبدو أن لأخبار فوركس اليومية تأثير أصغر على الدولار الأمريكي، سوف يكون للمؤشرات الخمس المحركة للسوق تأثيرها على التحليل الآساسي و الفني. السوق حساس جداً للتقارير المفاجئة من الكثير من النشارات الإقتصادية الحاسمة جذرياً. بالإضافة إلى أن التجاوب الألطف مع المؤشرات المجدولة على المدى الأطول لن يصمد. الإهتمام بالأساسيات يمر تاريخياً بقمم و أخاديد بالإعتماد على مدى وجود مخاطر أحداث خارجية. مع هدوء في سوق الإئتمان وغيره من الأسواق، سوف يكون لدى المتداولين القدرة الأكبر على القيام بمخاطر المضاربة، و التجاوب مع الخلاصة الأساسية المتطورة بشكل مستمر. 

 

اريدك تشوف معي منصة تداول سيولة بنكية ECN/STP لشركة NSFX

سجل الى حساب تداول فوركس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.